عاجل

إطلاق قمر صناعي لتعزيز السلامة العسكرية الأمريكية

إطلاق قمر صناعي
إطلاق قمر صناعي

أطلقت شركة "بي أيه إي سيستمز" بنجاح القمر الصناعي الخاص بنظام متابعة الطقس على الموجات الدقيقة (WSF-M) من قاعدة "Vandenberg" لقوة الفضاء في كاليفورنيا، مما يضيف إلى قدرات الجيل التالي لقيادة أنظمة الفضاء في مجال المراقبة البيئية.

ويجمع القمر الصناعي بيانات في الوقت الفعلي عن الرياح السطحية للمحيطات، وكثافة الأعاصير المدارية، والجليد البحري، ورطوبة التربة، وعمق الثلوج لمساعدة وزارة الدفاع على ضمان السلامة في العمليات العسكرية.

اقرأ أيضاً| كوريا الجنوبية تسعى للحصول على 60 قمرا صناعيا للتجسس

تم تجهيز WSF-M بجهاز تصوير بالموجات الدقيقة الذي يجمع البيانات الضرورية من خلال القياسات الإشعاعية السلبية، بالإضافة إلى مستشعر الجسيمات المشحونة النشطة الذي يكتشف حوادث الطقس الفضائي التي يمكن أن تسبب حالات شاذة في المركبة الفضائية.

وقال نائب رئيس شركة "بي أيه إي" العسكرية الفضائية والمدير العام، إن إطلاق WSF-M يشير إلى تقدم كبير في قدرات المراقبة البيئية الفضائية في الولايات المتحدة.

وأضاف: "يشرفنا العمل في مثل هذا المشروع المهم للمساعدة في حماية المقاتلين والأصول العسكرية لأمتنا وحلفائنا وهم يواجهون أكبر التحديات التي يواجهونها".

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من القمر الصناعي الثاني WSF-M في عام 2026 كجزء من عقد المتابعة الممنوح للشركة.

وطورت شركة BAE النظام الأرضي للقمر الصناعي مع مرفق تتبع Blossom Point التابع لمختبر الأبحاث البحرية، بينما تم إطلاق WSF-M نفسه على صاروخ Falcon 9 المقدم من SpaceX.